قصة مسلسل الملحمة Destan

قصة مسلسل الملحمة Destan
محتويات
  1. 1) قصة مسلسل الملحمة Destan
  2. 2) أسماء ممثلين مسلسل الملحمة Destan
  3. 3) أبطال مسلسل الملحمة

تدور قصة مسلسل الملحمة Destan في آسيا الوسطى في فترة القرن التاسع قبل اعتناق الأتراك للإسلام، حيث يحكى المسلسل عن قصة فتاة يتيمة كيف عاشت حياتها والظلم التي تعرضت له.

ويعتبر مسلسل الملحمة من الأعمال الدرامية التركية الجديدة، حيث تم البدأ في تصويرها في بداية شهر أغسطس 2021.و المسلسل من قصة و تأليف عائشة فردا إيريلماز و صديق نهير إردم و من إخراج أمير خليل و من إنتاج محمد بوزداغ.

و يعتبر مسلسل الملحمة مختلف عن نوعية الأعمال الدرامية التركية التي تعرض في الفترة الأخيرة مثل قيامة أرطغرل و قيامة عثمان وذلك من حيث القصة و الأحداث و أماكن التصوير و الشخصيات بالمسلسل و غيرها.

وقام أبطال مسلسل الملحمة بالتدريب لفترة كبيرة علي مهارة ركوب الخيل و استخدام السيوف و فن القتال حتى يقوموا بأدوارهم بالمسلسل بشكل محترف.

قصة مسلسل الملحمة Destan

تدور قصة مسلسل الملحمة في آسيا الوسطى في القرن التاسع قبل اعتناق الأتراك للإسلام حيث يحكى المسلسل عن قصة فتاة يتيمة تعيش في مخيم جبلي اسمها أكيز و هي فتاة محاربة صغيرة تعيش مع قبيلتها.

وتقع اكيز في حب شاب اسمه باتوغا و هو ابن خان و يكون صاحب مكانة مرموقة في القبيلة حيث يعيش الاثنان قصة حب جميلة بينهم و لكن هل سيقبل والده ان يتزوج ابنه من بنت يتيمة و فقيرة و هو من اثرياء الناس هذا ما ستكشفه أحداث المسلسل المثيرة و الشيقة التي تعرض على قناة ATV التركية.

شاهد أيضا: قصة مسلسل العهد

أسماء ممثلين مسلسل الملحمة Destan

شارك في مسلسل الملحمة العديد من الممثلين المحترفين مثل:

  • إبرو شاهين - Ebru Şahin
  • اديب تيبيلي - Edip Tepeli
  • كرم ارسلان اوغلو - Kerem Arslanoğlu
  • فيليز احمد - Filiz Ahmet
  • سليم بيرقدار - Selim Bayraktar
  • كان كاكير - Adım Melek
  • بوراك توزكوباران - Burak Tozkoparan
  • بوسة ميرال - Miral Bossa

أبطال مسلسل الملحمة

ابرو شاهين هي ممثلة و عارضة أزياء تركية ولدت سنة 1994 بمدينة إسطنبول في تركيا و تخرجت ابرو شاهين من جامعة إسطنبول قسم علوم الرياضة.
وبعد تخرجها من الجامعة اخذت ابرو شاهين دروس في التمثيل و ظهرت لأول مرة علي الشاشة سنة 2016 في فيلم سينمائي بعنوان كان باراسي Kan Parası اما ظهورها الأول بالأعمال الدرامية كان سنة 2017 في مسلسل تركى بعنوان Savaşçı او سافاشي و كان دورها بالمسلسل احد الأدوار الثانوية.

اديب تيبيلي هو ممثل تركى شاب ولد سنة 1989 و عمره الحالي هو 32 عام و يبلغ طولة 180 سم و وزنه 70 كجم و

تخرج الفنان إيديب تيبيلي من جامعة إسطنبول الكونسرفتوار قسم المسرح و اخذ دروس في التمثيل بمركز City Theaters.

كرم ارسلان اوغلو هو ممثل تركى ولد عام 1989 بمدينة إسطنبول في تركيا تخرج من جامعة قادر هاس قسم التمثيل و المسرح ، بدء مشواره الفني مع التمثيل منذ عام 2010 و كانت بدايته الفنية هي الوقوف علي خشبة المسرح ثم شارك بعدها في العديد من الأعمال الدرامية المتميزة و منها مسلسل المعلم كمال و مسلسل ما وراء الغيوم و مسلسل النفوس المكرسة و مسلسل الرسالة الأخيرة و مسلسل الرصاص و مسلسل حي السلطان كما شارك في فيلم تركى قصير بعنوان الحب و الموت و الطماطم و فيلم بولوك.