سمي مسلسل العهد Söz نسبتا إلى العهد الذي قطعه شخصيات المسلسل فيما ينهم، وقد عرضت أول حلقة من المسلسل في 3 أبريل 2017.

المسلسل من تأليف الكاتب التركي أدهم أوزشيك ، حيث يقدم ملحمة عسكرية إبداعية عبر ثلاث مواسم، ويصنف المسلسل ضمن الأكشن الحربي الدرامي والقليل من الرومانسية.

قصة مسلسل العهد Söz

تدور قصة مسلسل العهد حول قائد القوات الخاصة يافوز كاراسو، حيث أدى دوره الممثل تولغا ساريتاش.

يتحدث المسلسل عن قيادة القائد يافوز كاراسو لنخبة من القوات الخاصة، وذلك من أجل القضاء على الإرهابيين الذين يريدون الفوضى في تركيا، والذي يتزعمهم جولاق.

ويسلط مسلسل العهد الضوء على معاناة العساكر الأتراك مع حياتهم الزوجية والعاطفية، والعهد الذي قطعوه من أجل الدفاع عن الوطن حتى أخر نفس.

أبطال مسلسل العهد Söz

شارك في المسلسل العديد من الممثلن المتميزين، مما ساهم بشكل كبير في إنجاح المسلسل ومن بين الممثلين الذين شاركوا في مسلسل العهد ما يلي:

الممثل تولغا ساريتاش : هو ممثل تركي مسلم من مواليد 30 مايو 1991 بمدينة إسطنبول، وشارك بشخصية يافوز كاراسو، وهي أشهر شخصية في المسلسل، ولقب بالقائد الأشقر من طرف أعدائه.

حصل الممثل تولغا ساريتاش على جائزة إيمي العالمية لأفضل ممثل سنة 2018 لدوره في مسلسل العهد.

الممثلة أيبوكي بوسات: هي ممثل تركية مسلمة من مواليد 25 فبراير 1995 بمدينة أنقرة، وشاركة بالمسلسل بشخصية بهار كوتلو كاراسو زوجة قائد القوات الخاصة يافوز كاراسو، حيث أدت دور الطبيبة بهار التي دعمت القائد يافوز في العديد من المواقف.

الممثل بوراك سيفينش: هو ممثل تركي مسلم من مواليد 27 أكتوبر 1985 بمدينة إسطنبول، وشارك بالمسلسل بشخصية فتحي كولاكسيز ولقب بفتحي الصياد وذلك لمهارته في قنص الأعداء وحماية فريق القوات الخاصة من الخلف أثناء العمليات.

الممثل سرحات كيليتش: هو ممثل تركي مسلم من مواليد 8 يوليو 1975 بمدينة أنقرة، وشارك بالمسلسل بشخصية جولاق القائد الإرهابي الذي أتعب القوات الخاصة خلال ملاحقاتهم له وإفشال خططه التي كانت هدفها زعزعة الأمن التركي وإنشاء دولته.

الممثلة دينيز بايسال: هي ممثلة تركية من مواليد 5 أبريل 1991 بمدينة أزمير تركيا، وشاركت بالمسلسل بشخصية النائبة داريا في الجزء الثالث.

الممثلة ميريتش أرال: هي ممثلة تركية نشأت في مدينة إسطنبول وأبويها يعملان بالمحاماة، وشاركت في المسلسل بدور عضو المخابرات التي تساعد فويق القوات الخاصة في النجاح في مهماتهم.

كما شارك في المسلسل العديد من الممثلين المتميزين الذين أتقنو أدوارهم بشكل جيد.