يعتبر الترمس من المواد الغذائية الغنية بالبروتين الازم لبناء العضلات، ويحوي الترمس على العديد من الفوائد الأخرى التي جعلته في مقدمة البقوليات، وذلك نظرا لاحتوائه على معادن وفيتامينات مختلفة، فما الذي يميز الترمس عن غيره من البقوليات؟

فوائد الترمس لكمال الأجسام

يعد الترمس من البقوليات المفيدة للجسم، حيث يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية، وعلى سبيل المثال نجد كل 100 غرام من الترمس يحتوي على 16 غرام من البروتين، هذه النسبة من البروتين إذ تم إدخال الترمس في النظام الغذائي سوف يساعدك على زيادة الكتلة العضلية.

ويحتوي الترمس أيضا على كل 100 غرام من الترمس 119 سعرة حرارية و 3 غرامات من الألياف الغذائية و10 غرامات من الكربوهيدرات، كما يحتوي الترمس أيضا على العديد من المعادن الضرورية للجسم مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفسفور.

فوائد الترمس في تعزيز صحة القلب والشرايين

يساعد الترمس في تقليل نسبة الكولسترول في الجسم وذلك بسبب محتواه العالي من الألياف الغذائية وحمض الأرجينين.

كما أن احتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم وغيره من المعادن يجعل له فائدة كبيرة في السيطرة على مستويات ضغط الدم والمساعدة على استرخاء الشرايين ومنع تصلبها والإصابة بأمراض القلب.

فوائد الترمس المطحون

يعد استخدام الترمس المطحون حلا ممتازا لمن يعاني من حساسية القمح والذي يبحث عن المنتجات الخالية من الجلوتين.

فبالإمكان طحن حبوب الترمس وتحويلها إلى دقيق، حيث أن هذه العملية مشهورة باستخدامها بكثرة في كل من أوروبا وأستراليا، ويتم إضافة دقيق الترمس إلى دقيق القمح العادي وذلك لتحسين النكهة والزيادة في القيمة الغذائية.

وبذلك يمكنكم استغلال دقيق الترمس وفوائده في صناعة المخبوزات والحلويات والمعكرونة وغيرها من الأطعمة.